HideMyAss VPN

Wednesday, June 17, 2015

الحقوق الرقمية في مصر

Facial Recognition - goodbye to privacy?انتهاك الحقوق الرقمية يمكن اعتباره بمثابة “الجديد”الذي يضاف إلى قائمة الانتهاكات التي ترتكبها الحكومة المصرية.و ما بدأ كثورة مع وعد بالحرب علي المشاكل الاجتماعية تحول الي اعتداء منهجي علي حقوق الإنسان ليمتد مؤخرا إلى العالم الافتراضي. زيارة بعض المواقع التي تمت مؤخرا بطرق غير مشروعة جرت بموجب سياسة الاتصالات الجديدة التي أنشأتها وزارة الداخلية المصرية. جاء هذا البروتوكول علي خلفية تهديدات الإرهاب المتزايدة والتي تعصفت بالبلاد ردا علي عزل الرئيس الاسلامي في أواخر صيف عام 2013.

لقد تم استحداث المجلس الأعلى لأمن الإنترنت من قبل رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، في ديسمبر عام 2014 لمكافحة الهجمات الالكترونية. وتأتي هذه الخطوة في تناقض صارخ مع الأولويات الأمنية في البلاد حيث ان أكثر من 90٪ من الهجمات ضد الحكومة المصرية جرت في صورة مجموعة من الانفجارات والقنابل محلية الصنع في شوارع العاصمة. وعلاوة على ذلك، تظهر الخطة ان عقلية الدولة تهتم بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات اكثر من اهتمامها بجوانب الخصوصية للمواطنين. ومن المفارقات الأخري والتي تأتي تمهيدا لإطلاق سراح سياسة سيبرانية الدولة، جري الكشف مؤخرا عن قيام الحكومة المصرية الاتصال بشركة (مقرها الولايات المتحدة ) طلبا للمساعدة في جهود المراقبة على المواطنين المصريين.
الخصوصية هي حق أساسي من حقوق الإنسان المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتي وقعتها مصر وتنكرت لها بصورة متكررة منذ الثورة.و الأهم من ذلك، تنص المادة 57 من دستور الدولة المصرية علي حماية خصوصية الاتصالات. وهي أساسية لحماية كرامة الإنسان وتشكل أساس أي مجتمع ديمقراطي. كما أنها تدعم وتعزز الحقوق الأخرى مثل حرية التعبير والمعلومات وتكوين الجمعيات. الحق في الخصوصية يجسد السعي في تمكين الأفراد من العمل في مجال التنمية المستقلة والمجال الخاص دون التفاعل مع الآخرين وبعيدا عن تدخل الدولة غير المرغوب فيها والتعسفي.
وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في مصر في استرداد خصوصياتهم وصيانة المواقع ومنع الوصول اليها لأسباب غير مبررة من قبل الحكومة المصرية عليهم استخدام خدمة VPN. تعمل هذه الخدمة من خلال بث موقع جهاز كمبيوتر من أحد المواقع المتوافرة. ان خدمة HideMyAss! VPN تقوم بهذه العملية ،كما هوالحال مع التكنولوجيا الحديثة دون التأثير علي سرعات الإنترنت. وعلاوة على ذلك، يمكنك الاختيار بالتواجد في أكثر من 700 موقعا كما ان HideMyAss! لديها “سيرفر”في أكثر من 140 بلدا في جميع أنحاء العالم. انها ليست قادرة فقط على تمكينك من ممارسة خصوصيتك في الانترنت فحسب بل و من تصفح الإنترنت بحرية والحماية من المتسللين باستخدام الشبكات العامة(واي فاي) المنتشرة في المقاهي وفي الجامعات التي ترغب في سرقة البيانات
الخاصة بك.


Name of the Provider
Website Address
Hide My Ass
Strong VPN
Switch VPN
Pure VPN
IPVanish VPN
Hotspot Shield Elite


No comments:

Post a Comment